الأحد، أبريل 17، 2011

التحليق في الفضاء


لدي عادة لا أعلم هل هي طبيعية أم لا
و هل هي منتشرة عند الناس أم لا
هذه العادة أنني عندما أفكر أحيانا 
فيما يحدث من حولي و فيما يحدث في العالم
أتخيل نفسي أحلق و أحلق بعيدا بعيدا الى أن أصل للفضاء
ثم أنظر للارض أمامي
 تلك الكرة الزرقاء الجميلة التي تحتضننا جميعا
ثم  أتخيل نفسي كائنا فضائيا غريبا
قادم من عالم بعيد و غريب
اقترب تدريجيا من الارض
و كلي فضول لمعرفة ما يدور فيها
و استكشاف طبيعة هذه الارض و سكانها
فأنظر بعين فاحصة و اراقب  و ألاحظ و اتعلم
====
فماذا اجد ؟ و ماذا اتعلم من هذه الرحلة ؟
بالرغم من تخيلي نفسي كائنا غريبا
الا أن هذه الرحلة حسستني بإنسانيتي
وجدت أني انسان قبل كل شيء
أنتمي لهذه الارض الواسعة
هذه هويتي الوحيدة و انا في الفضاء
و وجدت كل البشر متساوون في نظري
لا اقسمهم على اساس عرقي او ديني او سياسي
الكل حياته متشابهة
هناك الخير و الشر بينهم اينما كانوا
هناك من يعمل بجد و اجتهاد
و هناك المتطوع و فاعل الخير
و هناك المجرم و الدنيء
هناك من يعمر و يخترع و يبني
و هناك من يلجأ للحرب و الدمار

و أنا في الفضاء
ارى مقياس الأفضلية ليس بالانتماء 
 لدين معين او عرق او نسب 
مقياس الافضلية هو العمل و العلم و الاخلاق
هكذا نحكم علي البشر
و هذا ما تعلمته من رحلتي و تحليقي بالفضاء
تعلمت الموضوعية بالانتماء للبشرية

شكرا لوقتكم

هناك 6 تعليقات:

  1. :)

    لست الوحيد من يخيل له أحيان بأنه محلق بالفضاء

    أكاد أجزم بأن هناك الكثيرين ممن ينتمون لعالم المحلقين

    حتى لو لم تسعفهم قواهم لتنفيذ هذه الفكرة ..

    عني أحب الطيران .. و الإنفصال عن العالم أكثر ..

    شكرا وحيد

    تحياتي

    ردحذف
  2. مع أني من غير المحلقين في الفضاء
    ولكن كلامك عين الصواب
    الناس أفعال واخلاق
    والرسول عليه الصلاة والسلام قال
    لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوي
    وهي صفة شاملة
    قواك الله وتسلم إيدك

    ردحذف
  3. التقوى مثل ما قال أخوي تحلطم أو اختي ..

    فهي مقياس شامل متكامل لدين صحيح يخطط حياتك
    بإخلاق رفيعة وإيمان يجعلك شعلة تضيء لمن حولك وتنور حياتك كلها

    شكراً وحيد

    ردحذف
  4. الجودي

    اهلا بك زميلتي المحلقة.. عالم التحليق عالم جميل
    و ما يزيد جماله عزلة عالمه عن واقعية حياتنا
    شكرا

    ردحذف
  5. اخي المتحلطم

    فعلا كلام صحيح
    شكرا :)

    ردحذف
  6. Steve

    كلام صحيح اخوي ستيف
    شكرا و حياك الله

    ردحذف